الرئيسية » مقالات » ثقافة و علوم

نداء الأورانجوتان

نداء الأورانجوتان

بقلم : خليـــلو

مرحبا أحبائي الأطفال، هل تعرفونني؟ أنا قرد الأورانجوتان Orangutan، ثالث أذكى المخلوقات بعد الإنسان و الشامبنزي.. أعيش في جزر ماليزيا و أندونيسيا في الغابات المطرية الكثيفة. أنا مُسالم و لا أؤذي أحدا.
 
اليوم جئت لأقدم لكم أحبائي الأطفال نداء استغاثة...

كنت أعيش في أمن و أمان، لكن مؤخرا أصبحت معرضا لخطر الانقراض! و هذا بسبب نخلة يزرعها البشر بكثرة في الجزر التي أعيش فيها. إنها نخلة الزيت..
هذه النخلة يستخرج منها البشر زيوتا يتاجر بها.. و لكي يزيد البشر الطماع من أرباحه، يقطع ملايين الهكتارات من الأشجار التي أعيش فيها..
أرجوكم أصدقائي،.. أطلب منكم مساعدتي لأنكم أنتم المستقبل.. بإمكانكم إنقاذ حياتي و حياة كل شعب الأورانجوتان..
كيف يمكنكم المساعدة؟؟ سأخبركم.. الزيت المستخرج من هذه النخلة يسمى زيت النخيل Palm Oil و يستعمل في الكثير من المواد الغدائية مثل شوكولا النوتيلا! أنتم تأكلون النوتيلا و نحن نموت!

نخيل الزيت يكتسح ملايين الهكتارات من بيوتنا
 
العلماء أكدوا أن زيت النخيل خطير و يصيب بالكوليستيرول. و هناك زيوت أخرى أفضل منه..
أتوسل إليكم أن تقاطعوا كل المنتوجات المكتوب عليها "زيت النخيل" أو "Palm oil" . انشروا هذا النداء و أخبروا أصدقاءكم و آباءكم و معلميكم. إن توقفتم عن استهلاك هذه المنتوجات، سيتوقف التجار الجشعون عن زراعة النخيل التي انتقلت حتى أفريقيا و تهدد حيوانات أخرى..
أنا أثق فيكم و أعلق عليكم كل آمالنا في النجاة.. لا أريدكم أن تَكبَروا و تقرأون عن حيوان الأورانجوتان المنقرض.. حينها ستندمون و تقولون:
"لقد طلب منا الأورانجوتان المسكين مساعدته لكننا لم نفعل.."

إلى اللقاء،
صديقكم الأورانجوتان..

الفئة: ثقافة و علوم | أضاف: خليلو (2016-01-03)
مشاهده: 69 | الترتيب: 5.0/2
مجموع التعليقات: 0
avatar