الرئيسية » مقالات » قصص

حكايات من الاساطير: حكاية ياتى الاسطورية

حكايات من الاساطير:

حكاية يــَـاتِـــي الاسطورية

بقلم: أسماء عمارة

هناك أسرار وألغاز كثيرة في هذا الكون، ولا يمكن لمخلوق أن يحلّ كل هذه الألغاز، فهناك أشياء لا نعرف يقيناً.. هل هى موجودة فعلاً أم لا؟.. حتى يصبح هذا الشيء أشبه بالأسطورة، الجميع يحكي ويتكلم ويلتقط صوراً غريبة، ولكن لا وجود لدليل علمي واحد، هناك فى  وسط أفريقيا تجد البعض يتحدث عن أسطورة الفيل القزم، وفى  أمريكا وستجدهم يتحدثون عن "رجل العث"، اما فى اسكتلندا جدهم يتحدثون عن "وحش لوخ نس"، في أستراليا هناك "ذئب تسمانيا"، وفي مصر هناك الفهد الأبيض، وفي التبت فى مرتفعات الهيمالايا تسمع حكايات عن "الياتي ,كذلك قد تسمع عن اسطورة ألدورادوافى كولومبيا بامريكا اللاتينيه – وفتاه فرنسا البريه وكذلك حكاية روبنسون كروز الحقيقيةفى اسكتلاندا"

حكاية يــَـاتِـــي الاسطورية

يحكى أنه فى عام 1832 عندما وصل احد المستكشفين الى مرتفعات الهيمالايا سمع من السكان حكايات عن وحش عجيب اسمه ياتى ..حيث كان هذا الحيوان بين الثلوج ومن العجيب انه كان شديد الشبه بالانسان  لكنه اضخم واكبر . لم يصدق هذا المستكشف وقرر ان يبحث بنفسه  فلربما رأى السكان قردا او انسان الغاب فى الظلام ونسجوا حوله الحكايات.

تتابع المستكشفين الى الهيمالايا للبحث والتحقق من تلك الروايات ..وكانت كلها مجرد حكايات بلا دليل.

كثرة تكرار الحكايات زادت الرغبة داخل المستكشفين فى العثور على اى دليل..حتى كان عام1925 عندما كان احد المصوريين اسمه تومازى برفقة بعض المستكشفين عندما شاهدوا الياتى  اسرع تومبازى لالتقاط صورة لهذا الكائن العجيب لكنه للاسف اختفى تماما .......اسرع تومبازى الى المكان الذى شاهد فيه الياتى لكنه لم يجد سوى اثار اقدام ضخمة.

الأعجب فى قصة الياتى هى تلك القصص التى جاءت من الصين حيث كان العلم جين بوريور يذهب إلى المزارع والغابات لاحضار خصلات من الشعر لدراستها ..حيث كانت المفاجأة ان بعض تلك الخصلات لا تنتمى لانسان ولا حيوان والارجح انها تخص حيوان الياتى الخرافى.

فهل يأتى يوم ونرى حيوان الياتى ونتأكد انه موجود بالفعل؟؟


كل الحقوق محفوظة © مجلة فايز الإلكترونية للأطفال

الفئة: قصص | أضاف: أسماء-عمارة (2016-01-20)
مشاهده: 560 | الترتيب: 3.7/3
مجموع التعليقات: 0
avatar